ندوة حول الأحكام العامة لعقود الأشغال دراسة : قانونية – إقتصادية- هندسية

12/17/2019 1:38:04 PM

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد سند أبو درويش رئيس الجامعة بالوكالة، نظّمت جامعة العقبة للتكنولوجيا ندوة علمية حول " الأحكام العامة لعقود الأشغال دراسة قانونية – إقتصادية- هندسية " في جامعة العقبة للتكنولوجيا.

الندوة التي نظّمتها كلية العلوم الإدارية والمالية والإدارية بالتعاون مع كلية منيب وأنجيلا المصري للهندسة و نقابة المهندسين الأردنيين / فرع العقبة، بدأها الدكتور عيسى الطراونة عميد كلية العلوم الإدارية والمالية بالترحيب بالضيوف والمشاركين، مؤكداً على دور الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية في خدمة المجتمع المحلي،بما ينسجم مع رسالة الكلية ورسالة الجامعة، و أشار إلى أن إقامة مثل هذا النوع من الندوات يمثّل النواة الى المزيد من الدراسات المشتركة بين الكليات في مختلف التخصصات.

وضمن محاور الندوة ، تحدّث الدكتور مهند الطراونة في المحور القانوني حول الأحكام العامة لعقد الأشغال في التشريع الأردني. و تحدث كل من الدكتور عيسى الطراونة حول الإجراءات المحاسبية لعقود الأشغال العامة والآثار الإقتصادية لها، والدكتور حسام الذنيبات حول المخاطر الإقتصادية المتوقعة لعقود الأشغال العامة وكيفية تجنبها في المحور الإقتصادي. و في المحور الهندسي، تحدّث المهندس شادي السحيمات من نقابة المهندسين الأردنيين / فرع العقبة حول الأخطاء الفنية لعقود الأشغال.

و في نهاية الندوة تم فتح باب الحوار من قبل الضيوف والمشاركين، تخللها مداخلة للمهندس عامر الحباشنة رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة العقبة، مما أثرى الندوة بمعلومات إضافية و قيمة عن واقع و حال قطاع المقاولات في الأردن.