ورشة عمل لجامعة العقبة للتكنولوجيا بالتعاون مع Fulbright

11/28/2019 11:43:11 AM

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد سند أبو درويش رئيس الجامعة بالوكالة،  نظّمت جامعة العقبة للتكنولوجيا  ورشة عمل بالتعاون  مع  اللجنة الأردنية التعليمية للتبادل الثقافي Fulbright للتعريف بالبرامج والمنح المختلفة التي تقدمها اللجنة للجامعات في الأردن  Fulbright.

وفي بداية الورشة رحّب الأستاذ الدكتور أبو درويش بالضيوف و الحضور و تحدّث عن أهمية مثل هذه البرامج والدور الذي تقوم من خلاله بخلق فرص التبادل العلمي  لأعضاء هيئة التدريس و الطلبة في الجامعات الأردنية وما لذلك من فائدة تنعكس إيجاباً على قطاع التعليم العالي، و أستعرض أيضاً تجربته الشخصية  التي حصل من خلالها على منحة Fulbright سابقاً كأستاذ زائر في كلية الصيدلة في جامعة ميسيسبي في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما قام فريق برنامج Fulbright بالتعريف بكافة البرامج التي تقدمها اللجنة  كبرنامج Fulbright Post-Doctoral Awards لأعضاء الهيئة التدريسية وبرنامج Fulbright Foreign Student Program لطلبة الدراسات العليا كما تم تقديم برنامج  Fulbright Junior Faculty Development Program (JFDP) والمطروح للمرة الأولى في الأردن لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد. 

وفي نهاية الورشة أجاب فريق اللجنة التعليمية للتبادل الثقافي Fulbright على كافة الاستفسارات حول هذه البرامج من قبل أعضاء هيئة التدريس و طلبة الجامعة.