نبذة عن المركز

مقدمة

يقوم المركز بتدريس متطلبات الجامعة في اللغة الانجليزية واللغة العربية لطلاب جامعة العقبة من مختلف التخصصات فصلياً بهدف تحسين أداء الطلبة في اللغة الإنجليزية واللغة العربية وإكسابهم مهاراتها المختلفة، ويقوم المركز بتدريس مساقين إجباريين في اللغة الإنجليزية واللغة العربية في مستوى البكالوريوس و يعفى الطالب من مساق 99 في حالة نجاحه بامتحان المستوى.

كما يقوم المركز بإعطاء دورات تقوية في اللغة الانجليزية في عدة مستويات حيث يدرس الطالب المهارات الأساسية االمختلفة: القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع، ويدرس المركز أيضا اللغة الانجليزية لأغراض خاصة لطلاب الجامعه حسب تخصصاتهم المختلفة كاللغة الانجليزية لطلاب الهندسة واللغة الانجليزية لطلاب الصيدلة واللغة الانجليزية لطلاب تكنولوجيا المعلومات، واللغة الانجليزية لطلاب كلية الاعمال

رؤيتُنا

يسعى مركز اللغات لترسيخ فكرة التواصل بين الحضارات المختلفة من خلال تدريس اللغة الانجليزية للطلبة الأردنيين والعرب وتدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها للطلبة الأجانب .

رسالتُنا

وتتمحور رسالة المركز حول تشجيع ودعم تعلم اللغات الحديثة بما يخدم تحقيق أهداف الطلبة الأكاديمية والمهنية و حسب حاجة مجتمع الجامعة والمجتمعات المحلية والطلب الخارجي.

أهدافُنا

  1. يسعى مركز اللغات إلى الارتقاء بمستوى طلبة الجامعة في مهارات اللغتين العربية والإنجليزية الأساسية (القراءة والكتابة والتحدث والاستماع) وإتقان تلك المهارات .
  2. تحسين مستوى الطّلبة في اللغتين: العربيّة والإنجليزيّة واللغات الأخرى، بحيث يتمكّنوا من متابعة متطلّبات دراستهم في مرحلة الدّراسات العليا.
  3. عقد دورات تحضيرية للتوفل ودورات أخرى في اللغة العربية، واللغات الأخرى كالإنجليزية والفرنسية تدريس اللغات التي لا تمنح فيها درجة علمية كاللغات الأوروبية ( الفرنسية والإيطالية والإسبانية والألمانية ) .
  4. ترجمة الوثائق المهمة للجامعة