خدمات الطلاب


المكتبة

تقع مكتبة الجامعة في الطابق الأول للمبنى التعليمي الرئيسي في الجامعة، وهي مكتبة واسعة مساحتها حوالي 1200 مترًا مربعًا ويتوسطها واجهات زجاجية تطل على حديقة داخلية ويدخلها الضوء الطبيعي، وتتسع المكتبة لحوالي 350 طالبًا في وقت واحد. تضم مقتنيات المكتبة حوالي 29000 قطعة من كتب ودوريات ومراجع وموسوعات، والعمل جاري على توسعة مقتنيات المكتبة لدعم التخصصات الجديدة التي تستحدث في الجامعة، ويتوفر في المكتبة في الوقت الحالي مراجع في العلوم الطبيعية والإنسانية وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الإدارية والمالية والهندسة والصيدلة.

الرياضة

تهتم جامعة العقبة للتكنولوجيا بالرياضة ويتوفر فيها المرافق الرياضية الآتية:

  • صالة رياضية مساحتها حوالي 1000 متر مربع يمكن ممارسة رياضات التنس الأرضي وكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد فيها، كما يوجد في هذه الصالة غرف للغيار وحمامات وشورات.
  • ملعب خارجي لكرة القدم مع مدرج.
  • ستة ملاعب سلة خارجية.
  • ثلاثة ملاعب كرة يد خارجية.
  • ثلاثة ملاعب تنس أرضي خارجية.

المواصلات

توفر الجامعة باصات لنقل الطلبة من مدينة العقبة إلى الجامعة، حيث تنطلق هذه الباصات من الساحة المجاورة لفندق الزعتري قرب مجمع باصات العقبة على شارع الملك طلال في مدينة العقبة إلى الجامعة وبالعكس في أوقات تُحدد حسب الفصل الدراسي وتتغير من فصل لآخر حسب كثافة الحركة، وتستغرق الرحلة بين الجامعة والعقبة حوالي ثلث الساعة. رسوم استعمال هذه الباصات لطلبة الجامعة المسجلين بدءًا من الفصل الثاني 2017/2016 هي 100 دينارًا في الفصل الاعتيادي و50 دينارًا للفصل الصيفي للطلبة سكان العقبة و25 دينارًا في الفصل الاعتيادي 12,5 دينارًا للفصل الصيفي لطلبة إسكانات الجامعة.