‎تعاون بين جامعتي العقبة للتكنولوجيا وشنجن الصينية في مجال الذكاء الاصطناعي

7/5/2019 9:09:55 AM

 تنفيذاً لمذكرة التفاهم الموقعة ما بين جامعة العقبة للتكنولوجيا وجامعة شنجن الصينية بشهر أيار الماضي. قام الأستاذ الدكتور صلحي الشحاتيت رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا بزيارة عمل للصين تضمنت زيارة جامعة شنجن حيث ألتقى خلالها نائب رئيس الجامعة البروفيسور دو هانبيا وعدد من عمداء الكليات ومدير مكتب التعاون الدولي.

تضمن اللقاء والذي تم تنسيقه من خلال منتدى رجال الأعمال العرب في الصين وبحضور رئيس المنتدى المهندس عرفات الحراحشة الحديث والأتفاق على التعاون في مجال تبادل الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلم الحاسوب وهندسة البرمجيات بحيث يتمكن الطالب في أي من الجامعتين من قضاء فصل دراسي أو أكثر في الجامعة الأخرى وحسب الأنظمة والتعليمات المعمول بها في الأردن والصين بهذا الخصوص.

وتتميز جامعة شنجن الصينية بوجود كلية ذكاء اصطناعي ترتبط بإتفاقية شراكة مع شركة Tencent الصينية والتي تعتبر أكبر شركة برمجيات صينية في مجال الذكاء الأصطناعي والذي سيتيح المجال مستقبلاً لطلاب جامعة العقبة للتكنولوجيا الاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.

ومن الجدير بالذكر بأن مجلس التعليم العالي قد وافق مؤخراً لجامعة العقبة للتكنولوجيا على إستحداث تخصص علم الحاسوب/ الذكاء الاصطناعي بعد تحقيق معايير الاعتماد المطلوبة.

وذكر الدكتور الشحاتيت بأن إستحداث هذا التخصص بجامعة العقبة للتكنولوجيا يأتي مواكباً لثورة تكنولوجيا المعلومات في مجال الذكاء الاصطناعي وانسجاماً مع توجهات مؤسسة سمو ولي العهد في تمكين شبابنا الأردني في هذا المجال والذي انبثق عنه مؤخراً جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية بالأضافة الى مبادرة سمو ولي العهد "مليون مبرمج أردني" والتي تم إطلاقهم مؤخراً برعاية سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم.