نبذة عن المركز

مقدمة

انطلاقًا من فلسفة جامعة العقبة للتكنولوجيا والتي تهدف إلى ربط الجامعة بالمجتمع فقد تأسس فيها مركز التدريب والاستشارات عام 2016 ليكون داعماً للجامعة في تنفيذ رؤيتها ورسالتها على المستويين المحلي والعالمي. يقدم المركز خدماته للمجتمع في كافة المجالات بالاستعانة بالمختصين من أعضاء هيئة تدريس وخبراء من داخل جامعة العقبة للتكنولوجيا وخارجها ممن هم على علم ودراية تامة بحاجات المجتمع التدريبية والبحثية بهدف توجيه إمكانات الجامعة العلمية والبشرية والمادية واستثمارها للإسهام في تنمية المجتمع المحلي والعالمي، ويعقد هذا المركز دورات متخصصة لخدمة المجتمع المحلي وتأهيل الراغبين من أبنائه وتطويرهم من خلال البرامج التدريبية التي يعقدها داخل حرم الجامعة التي تتناسب وتتواءم مع التطور العلمي والتكنولوجي وبالتعاون مع المؤسسات الخاصة والعامة ذات الخبرة العالية في مختلف المجالات.

ويولي مركز التدريب والاستشارات الرعاية إلى أولئك الطلبة بعد العملية التدريبية بمتابعتهم في إتاحة فرص العمل لهم واستثمار قدراتهم المادية الملموسة وغير الملموسة لخدمة المجتمع الأردني، كما ويعمل مركز الاستشارات والتدريب على تقديم خدمات منافسة عالية الجودة وتطوير حلول خلاقة وإبداعية لمجابهة التحديات التي تواجهه في مجال الاستشارات والدراسات والتدريب باتباع المنهجية العلمية والتكنولوجية وذلك بتوفير جو خدمي يفوق توقعات متلقي الخدمة بالاستعانة بشبكة متكاملة من الخبرات والكفاءات المميزة من أعضاء الهيئة التدريسية والخبراء في الجامعة وخارجها وتعزيز التنافسية الإيجابية للقطاعات الإنتاجية والخدمية المختلفة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

رؤيتُنا

أن يكون المركز الاختيار الأمثل للشركات والأفراد العاملين من خلال تقديم خدمات تدريبية واستشارية متميزة تتوائم مع أهدافها.

رسالتُنا

تعزيز وتدعيم فعالية الشركات، والإلتزام في تقديم خدمات تدريبية حديثة واستشارات علمية في مختلف المجالات الإدارية والهندسية والتكنولوجية للشركات والأفراد تتوائم مع احتياجاتها، وتدعيم التزام الشركات في تطوير مهارات ومعارف واتجاهات العاملين.

أهدافُنا

نعمل على تحقيق رسالتنا من خلال التركيز على الأهداف التالية:

  • تقديم برامج تدريبية واستشارية علمية (إدارية وهندسية وتكنولوجية).
  • تقديم فرص لتدعيم المعرفة وتطوير المهارات وإثراء آداء الشركات.
  • تعزيز وتدعيم بيئة تنظيمية لتطوير القيم وفرص التقدم لجميع العاملين.
  • تزويد العاملين في الشركات بالأدوات الخاصة للاستجابة لاحتياجات العملاء الحالية والخدمات المستقبلية.
  • تقديم وتدعيم رافعة تكنولوجية لتحسين خدمة العملاء وتدفق إجراءات العمل بكفاءة وفعالية.